بيت » الأخبار والوسائط » ما هو مبدأ عمل الصدمات ذات الأنبوب المزدوج؟

ما هو مبدأ عمل الصدمات ذات الأنبوب المزدوج؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-06-15      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
pinterest sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
sharethis sharing button

عندما يتعلق الأمر بأنظمة تعليق السيارات، فإن معظمنا على دراية بالصدمات النموذجية أحادية الأنبوب أو الدعامة.ومع ذلك، كثير من الناس لا يعرفون الصدمات ذات الأنبوب المزدوجوكيف يعملون.تُعد ممتصات الصدمات ثنائية الأنبوب بديلاً للتصميم التقليدي أحادي الأنبوب، مما يوفر متانة وأداءً متزايدًا لمجموعة متنوعة من التطبيقات.في منشور المدونة هذا، سنستكشف مبدأ عمل هذا النوع من ممتص الصدمات وكيف يمكن أن يفيد نظام التعليق في سيارتك.


كيف تعمل الصدمات المزدوجة الأنبوب؟

بعض المشاكل الشائعة في الصدمات ذات الأنبوب المزدوج

ما هي أهمية الصدمات المزدوجة الأنبوبة؟


كيف تعمل الصدمات المزدوجة الأنبوب؟

A صدمة الأنبوب المزدوج هو نوع من ممتصات الصدمات يستخدم أسطوانتين، واحدة داخل الأخرى.تمتلئ الأسطوانة الداخلية بالزيت وتحتوي على مكبس يتحرك لأعلى ولأسفل.تمتلئ الأسطوانة الخارجية بالغاز، عادة النيتروجين، وتعمل كخزان.

عندما يتحرك المكبس لأعلى ولأسفل، يتم دفع الزيت من خلال ثقوب صغيرة في المكبس.يتحكم هذا في مقدار المقاومة أو التخميد، وهو ما يحدد مقدار امتصاص ممتص الصدمات لقوة المطبات والحفر.يساعد الغاز أيضًا في التحكم في الضغط في النظام بحيث تعمل الصدمة باستمرار مع مرور الوقت.


بعض المشاكل الشائعة في الصدمات ذات الأنبوب المزدوج

مشكلة واحدة شائعة مع الصدمات ذات الأنبوب المزدوج هو أنها يمكن أن تسرب النفط.يمكن أن يكون هذا بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب، مثل الختم الخاطئ أو وجود صدع في جسم الصدمة.إذا كانت ممتصات الصدمات لديك تتسرب من الزيت، فمن المهم إصلاحها أو استبدالها في أسرع وقت ممكن.

هناك مشكلة أخرى شائعة تتعلق بالصدمات ثنائية الأنبوب وهي أنها قد تفقد قدرتها على التخميد بمرور الوقت.وهذا يعني أنهم لن يكونوا قادرين على امتصاص المطبات والاهتزازات من الطريق بشكل فعال.إذا لم تعد ممتصات الصدمات لديك توفر التخميد المناسب، فمن المهم أن يتم فحصها بواسطة ميكانيكي مؤهل.

في بعض الحالات، يمكن أيضًا أن تتجمد الصدمات ذات الأنبوب المزدوج.يمكن أن يحدث هذا إذا دخل الماء إلى جسم الصدمة وتجمد، مما يجعل الصدمة غير قابلة للتشغيل.إذا تم تجميد ممتصات الصدمات لديك، فمن المهم أن يقوم ميكانيكي مؤهل بإذابتها قبل استخدامها مرة أخرى.


ما هي أهمية الصدمات المزدوجة الأنبوبة؟

تعتبر الصدمات ذات الأنبوب المزدوج مكونًا أساسيًا في نظام تعليق أي مركبة.تصميمها أكثر تعقيدًا من تصميم ممتص الصدمات أحادي الأنبوب، لكن الجهد الإضافي يؤتي ثماره في تحسين الأداء وراحة الركوب.بفضل حجرتيه المنفصلتين، يوفر نظام الصدمات المزدوج قدرات تخميد فائقة مقارنة بغرفة واحدة فقط ويساعد على تقليل ضوضاء الطريق مع تحسين التعامل بشكل عام.نأمل أن تكون هذه المقالة قد أعطتك فهمًا أفضل لكيفية عمل ممتصات الصدمات ذات الأنبوب المزدوج ولماذا يجب أن تكون على رأس قائمتك عند استبدال نظام التعليق في سيارتك أو ترقيته.


شركة جيانغسو رودفيت لقطع غيار السيارات المحدودة حصلت على ISOTS169492002، ISO 9001، CE وشهادات نظام الجودة الأخرى.بالاعتماد على البحث والتطوير المستقلين، تمتلك الشركة التكنولوجيا الأساسية لطريقة التصنيع وتكنولوجيا الإنتاج وفحص الجودة لمنتجات ممتص الصدمات.لديها 13 تكنولوجيات وطنية حاصلة على براءة اختراع.

شركة Jiangsu Roadfit Auto Parts Co. ، Ltd هي شركة منتجة لامتصاص الصدمات للسيارات ومتخصصة في البحث والتصميم والتطوير والتصنيع.

منتج

روابط سريعة

اتصل بنا

 .Copyright © 2022 Jiangsu Roadfit Auto Parts Co., Ltd. كل الحقوق محفوظة. Support by Leadong | Sitemap 苏ICP备2022032325号-1